ملف معلومات شامل - أسرى القدس المحررين في صفقة وفاء الأحرار


تاريخ الإضافة الجمعة 6 تشرين الثاني 2020 - 9:27 م    عدد الزيارات 273    التحميلات 16    القسم ورقة معلومات

        


أطلت علينا قبل عدة أسابيع الذكرى التاسعة لصفقة وفاء الأحرار، والتي أتت وسط الحديث المتواصل عن صفقة تبادل أسرى جديدة، بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الصهيوني، والتي يعد من أهم شروط بدءها الأفراج عن كافة الأسرى الفلسطينيين المُعاد اعتقالهم بعد الصفقة، ومنهم 7 أسرى مقدسيين، وفي ذات الوقت لا زال 32 أسيراً وأسيرة مقدسية، يعانون من جمر الإبعاد عن وطنهم. 

 

تستعرض هذه الورقة البحثية المعلوماتية : قصص الأسرى المقدسيين ال48 المحررين في صفقة وفاء الأحرار، بأسلوب صحافة البيانات، الذي يتضمن سرد قصصهم، عبر استعراض تواريخ اعتقالهم، وأسبابها، ومعلوماتٍ حول أماكن إبعاد من أبعد منهم، ونسبة الأسيرات منهم. 

رابط النشر

إمسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) باستخدام أي تطبيق لفتح هذه الصفحة على هاتفك الذكي.



براءة درزي

القدس.. يحبّها رسول الله وتحبّه

الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 - 7:40 م

إلى بيت المقدس عُرج برسول الله من المسجد الحرام، ومن بيت المقدس أسري به عليه السلام، فكانت القدس نافذة الأرض إلى العلا وتاريخ الأرض المتّصل بالسماء وبرسالة خاتم الأنبياء. في بيت المقدس صلّى عليه السلا… تتمة »

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »