وثائقي - الأقصى - حكاية إرادة


تاريخ الإضافة السبت 26 كانون الأول 2020 - 12:36 م    عدد الزيارات 384    القسم فواصل وأفلام

        


الأقصى – حكاية الإرادة

منذ اللحظات الأولى لاحتلال الصهاينة لكامل مدينة القدس، والمسجد الأقصى، والمخططات الصهيونية لتهويده لم تتوقف، وتتنوع أجنداتها. وفي كل محطةٍ وجولةٍ من الصراع كان الأقصى يتعرض خلاله للخطر، كانت الجماهير المقدسية بإرادتها ومقاومتها الشعبية، السد المنيع أمام أمواج التهويد العاتية، ولا تزال.

يُعالج وثائقي (محميٌ بالرباط) موضوعة الحالة الشعبية الجماهيرية المدافعة عن الأقصى، ويسرد الفيلم بأسلوبٍ قصصيٍ معلوماتي، مدّعماً بالأرشيف، والجرافيكس، أهم المحطات التاريخية التي مرت بها وواكبتها الحالة الشعبية الجماهيرية، الموصوفة بالرباط، مؤكدةً على فكرةٍ أساسيةٍ، وهي أنّ تلك الحالة ودعمها هو الضمانة الأساسية لحماية المسجد الأقصى، ومنع الاحتلال الصهيوني من الاستفراد به.

 

الوثائقي من إعداد كمال الجعبري، وإخراج محمد خليل، وجرافيكس آية القبلاوي، وبإشرافٍ من تامر عودة. 

 

 

رابط النشر

إمسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) باستخدام أي تطبيق لفتح هذه الصفحة على هاتفك الذكي.



علي ابراهيم

للقدس شوقٌ وتوق

الأربعاء 7 نيسان 2021 - 6:36 م

 في نفس كل واحدٍ منا مشاعر مضطردة، تنسج حبائل التحنان في أفق هائل من التقارب والتباعد، تحتضن أسرارًا عظيمة لم يعرف الإنسان كنهها ومنتهاها، ومن تلك الأسرار الغامضة علاقتنا بالأماكن والمدن، فكل إنسان يح… تتمة »

براءة درزي

الأرض لنا ستبقى!

الثلاثاء 30 آذار 2021 - 3:02 م

يحيي الفلسطينيون اليوم، ومعهم أحرار العالم، الذكرى الخامسة والأربعين ليوم الأرض الذي يشكّل أبرز محطات النضال في التاريخ الفلسطيني، ليؤكّدوا تمسّكهم بأرضهم وحقّهم وإصراراهم على مواجهة مخططات المصادرة و… تتمة »