وثائقي - الأقصى - حكاية إرادة


تاريخ الإضافة السبت 26 كانون الأول 2020 - 12:36 م    عدد الزيارات 969    القسم فواصل وأفلام

        


الأقصى – حكاية الإرادة

منذ اللحظات الأولى لاحتلال الصهاينة لكامل مدينة القدس، والمسجد الأقصى، والمخططات الصهيونية لتهويده لم تتوقف، وتتنوع أجنداتها. وفي كل محطةٍ وجولةٍ من الصراع كان الأقصى يتعرض خلاله للخطر، كانت الجماهير المقدسية بإرادتها ومقاومتها الشعبية، السد المنيع أمام أمواج التهويد العاتية، ولا تزال.

يُعالج وثائقي (محميٌ بالرباط) موضوعة الحالة الشعبية الجماهيرية المدافعة عن الأقصى، ويسرد الفيلم بأسلوبٍ قصصيٍ معلوماتي، مدّعماً بالأرشيف، والجرافيكس، أهم المحطات التاريخية التي مرت بها وواكبتها الحالة الشعبية الجماهيرية، الموصوفة بالرباط، مؤكدةً على فكرةٍ أساسيةٍ، وهي أنّ تلك الحالة ودعمها هو الضمانة الأساسية لحماية المسجد الأقصى، ومنع الاحتلال الصهيوني من الاستفراد به.

 

الوثائقي من إعداد كمال الجعبري، وإخراج محمد خليل، وجرافيكس آية القبلاوي، وبإشرافٍ من تامر عودة. 

 

 

رابط النشر

إمسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) باستخدام أي تطبيق لفتح هذه الصفحة على هاتفك الذكي.



براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »