فروانة:

44 أسيراً مقدسياً يقضون أحكاماً عالية في سجون الاحتلال

تاريخ الإضافة الثلاثاء 3 تشرين الثاني 2009 - 9:53 م    عدد الزيارات 2525    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أكد عبد الناصر فروانة الباحث المختص في شؤون الأسرى أن 44 أسيراً من سكان مدينة القدس المحتلة يعتبرون من قدامى الأسرى ويقبعون في سجون الاحتلال منذ ما قبل اتفاقية أوسلو في العام 1993.

 

ولفت إلى أن الأسير المقدسي فؤاد الرازم يعتبر عميد الأسرى المقدسيين إذ مر على سجنه قرابة 29 عاماً متواصلة.
وأشار فروانة إلى أن 20 أسيراً من أسرى القدس هم أعضاء في قائمة "عمداء الأسرى" وهو مصطلح يطلق على من مضى على اعتقالهم أكثر من عشرين عاماً.
وقال: "إن من بين الأسرى المقدسيين القدامى يوجد 28 أسيراً يقضون أحكاماً بالسجن المؤبد لمرة واحدة أو لعدة مرات، فيما 16 أسيراً يقضون أحكاماً بالسجن لسنوات طويلة ومتفاوتة تصل إلى 82 عاماً".

 

وأكد فروانة أن سلطات الاحتلال تعامل الأسرى المقدسيين معاملة السجناء الجنائيين على اعتبار أنهم مقيمون على أراضيها، وترفض التعامل معهم كأسرى فلسطينيين إلا من حيث التعذيب وسوء المعاملة.

 

ووصف حال الأسرى المقدسيين بأنها "أكثر ألماً وقسوة، وأن قضيتهم شائكة ومعقدة".

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »