إحياء اليوم العالمي للطفل في قرية بدّو بالقدس

تاريخ الإضافة الأحد 22 تشرين الثاني 2009 - 9:59 ص    عدد الزيارات 2577    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 أحيا مركز المنتدى الثقافي اليوم العالمي للطفل في مدرسة إناث بدو الأساسية، في شمال غرب مدينة القدس المحتلة.
وألقى الناشط في مركز المنتدى الثقافي أحمد هشام كلمة المنتدى، موضحاً أهمية إحياء اليوم الخاص بالطفولة حيث تعرض إلى الحق الطبيعي لأطفال بالتعلم والحياة الكريمة، مستذكراً أطفال فلسطين القابعين في سجون الاحتلال وإلى أطفال غزة الذين تعرضوا لعدوان الاحتلال.

 

ودعا إلى تطوير القوانين الخاصة في رعاية الأطفال المحرومين من أجل أن يعيشوا حياة كريمة. من جانبها شكرت خوله الفقيه مركز المنتدى الثقافي على النشاطات التي ينفذها برسم الابتسامة على وجوه الأطفال في ظل الحصار المفروض على منطقة شمال غرب القدس .

 

وقدم الفنانان غازي العجلوني وحسين فرح من مسرح دنيا القمر فقرات مسرحية حول حقوق الطفل والقدس، ثم قدمت فرقة سنابل العودة للدبكة الفلكلورية التابعة لمركز المنتدى الثقافي فقرات من الدبكة والفلكلور الفلسطيني، وكذلك قدمت طالبات مدرسة بدو فقرة دبكة .

 

وشمل إحياء اليوم العالمي على مُهرّجين ورسم على الوجوه وألعاب ترفيهية وتوزيع الهدايا على الأطفال نفذها متطوعو مركز المنتدى الثقافي.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »