"المقدسي" تشرع بالتحضير لانطلاق مشروع مكافحة الآفات الاجتماعية في القدس

تاريخ الإضافة الأحد 13 كانون الأول 2009 - 10:51 ص    عدد الزيارات 2616    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أعلنت الدائرة الاجتماعية في مؤسسة المقدسي لتطوير المجتمع عن الشروع في التحضير لإطلاق مشروعها الخاص بمكافحة الآفات الاجتماعية "ريادة" وفي مقدمتها التعامل مع موضوع المخدرات.

 

وكانت المؤسسة وقعت قبل أيام اتفاقية تفاهم مع محافظة القدس التي سيتم التنسيق معها لتنفيذ فعاليات هذا المشروع بعد نجاح مؤسسة المقدسي بتجنيد التمويل الخاص بالمشروع من الشبكة العالمية للمؤسسات العاملة من أجل القدس.

 

وذكر عصام جويحان مدير الدائرة الاجتماعية، التي ستنفذ المشروع بالتنسيق والتعاون مع المحافظة والمؤسسات ذات الشأن والعلاقة في هذا الشأن، لـ "موقع مدينة القدس" بأن الدائرة بدأت باتصالاتها والتي بدأتها مع المهندس عدنان الحسيني محافظ القدس ونائبه، ومع دائرة مكافحة المخدرات، ومؤسسات اجتماعية وصحية متعدّدة، مؤكداً بأنّ المشروع سيتعلق بمعالجة آفة الإدمان والتحذير منها بحملة إعلامية واسعة النطاق سيكون عنوانها: "ضد الإدمان لا المدمن" أي أنه سيتم التعامل مع المدمنين كحالات مرضية، فيما سيتم مكافحة آفة وخطر الإدمان.

 

من جهته، أِشاد المربي طاهر النمري رئيس لجنة الإشراف على مؤسسة المقدسي بدعم ومساندة الشبكة العالمية العاملة من أجل القدس وتجاوبها ودعمها للمشروع، مؤكداً أن المشروع تم تقسيمه إلى أربعة مراحل، سيتم خلالها التعاون مع العديد من الخبراء والمختصين والجهات ذات العلاقة.

 

ووفق الدائرة الاجتماعية في مؤسسة المقدسي فإن المشروع سيُعنى بشكل خاص برفع الوعي العام لمخاطر المخدرات وما ينتج عنها من آفات اجتماعية  وانتشار الجريمة.



المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

زياد ابحيص

تغييرات مهمة يفرضها الاحتلال في محيط الأقصى بعد انتهاء فترة الإغلاق

السبت 27 شباط 2021 - 11:19 م

 منذ نهاية الإغلاق الرابع الذي فرضته سلطات الاحتلال والذي دام 42 يوماً، وظفتها لتفريغ الأقصى من المصلين وخنق البلدة القديمة للقدس، وهي تحاول سلطات توظيف جائحة كورونا بشكلٍ آخر ضد الأقصى، وقد بات تهويد… تتمة »

زياد ابحيص

متواصلون

السبت 30 كانون الثاني 2021 - 2:33 م

متواصلون يحاول الاحتلال توجيه تهمٍ لعدد من نشطاء فلسطين بتهمة "التواصل مع الخارج"، ليحاول عبثاً أن يكرس أن الفلسطينيين تحت احتلاله كتلة من البشر منبتة عن أي عمق أو تواصل...ورداً على ذلك انطلقت حملة #م… تتمة »