وفد أكاديمي كندي يزور مركز ومتحف أبو جهاد لشؤون الأسرى بجامعة القدس

تاريخ الإضافة الأحد 13 كانون الأول 2009 - 8:18 م    عدد الزيارات 2505    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


زار وفد كندي يضم مجموعة من الأكاديميين من جامعة يورك الكندية برفقة د. فدوى اللبدي مديرة مركز الجندر بجامعة القدس أمس (12-12) مركز ومتحف أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة في جامعة القدس ببلدة أبو ديس.

 


وتجول الوفد في أجنحة المتحف برفقة الأستاذ فهد أبو الحاج مدير المركز والمتحف، واستعرض بالتفاصيل ما يتعرض له أسرى فلسطين والعرب من صنوف المعاناة والعذاب في سجون الاحتلال، والتي تعبر عنها موجودات المتحف بطرق وأشكال مختلفة.

 


وعرض أبو الحاج إبداعات الأسرى الفلسطينيين داخل السجون، والتي تتمثل في جوانب إبداع الفكر والأدب والفن، وأيضا الدور السياسي والنضالي الهام للأسرى الفلسطينيين وإصرارهم على أخذ الدور المتميز في مسيرة النضال الوطني في سبيل الحرية والاستقلال.

 

 


وفي نهاية الزيارة، شكر الوفد الكندي أبو الحاج على المعلومات التي زودهم بها، كما ثمنوا هذا العمل الهام المتمثل بتشييد متحف للأسرى، وتمنوا الإفراج العاجل لكافة الأسرى الفلسطينيين، وأكدوا بأنهم سينقلوا هذه الصورة للجهات المعنية بغية مساندة المطلب الفلسطيني".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »