انطلاق فعاليات "من القدس إلى أبو ظبي ثقافتنا واحدة"

تاريخ الإضافة الخميس 24 كانون الأول 2009 - 10:15 ص    عدد الزيارات 2469    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


انطلقت فعاليات احتفالية "من القدس إلى أبو ظبي ثقافتنا واحدة"، التي ينظمها المركز الثقافي الإعلامي ونادي تراث الإمارات بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين لدى الإمارات.

 

وحضر حفل الافتتاح سفير دولة فلسطين في الإمارات د. خيري العريدي، والشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان، ورئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران عطا الله حنا، وعدد من علماء المسلمين والسفراء والدبلوماسيين ورجال الدين المسيحي والأكاديميين والإعلاميين، وعدد كبير من المواطنين وأبناء الجالية الفلسطينية.

 

وأشاد د. العريدي في كلمة له بمواقف رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تجاه القدس والقضية الفلسطيني، مثمناً دور ممثل رئيس دولة الإمارات رئيس المركز الثقافي الإعلامي رئيس نادي تراث الإمارات الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لرعايته للاحتفالية، ومدير عام نادي تراث الإمارات الشيخ د. هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان.

 

وألقى د. العريدي الضوء على مواقف القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله الداعمة تجاه القدس خاصة وفلسطين عامة.
وأكد أن الشيخ زايد الراحل كان أول من حصل على وسام القدس، حيث قلده إياه الرئيس الراحل ياسر عرفات تقديراً لمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية.
وتابع أن دولة الإمارات قيادة وشعبا لم تدخر جهدا في المساهمة بكل ما من شأنه التحصين والدفاع عن القدس ضد معركة التهويد.

 

من جهته رحب د. حمد علي المستشار الإعلامي للمدير التنفيذي للمركز الثقافي الإعلامي الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، بالمشاركين والحضور ونقل إليهم تحيات الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، مؤكداً أن تنظيم هذه الاحتفالية بتوجيهاته ورعايته تجسيد لعمق العلاقات الإماراتية الفلسطينية وتأكيد لقوله: "إن أقل واجباتنا نحو أولى القبلتين هو العمل على حمايتها وصون أسوارها ودعم صمود أهلها ضد خطر التهويد والتهجير".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »