التحذير من مصادرة آلاف الدونمات وإخلاء عدد من منازل المواطنين ببيت صفافا

تاريخ الإضافة الثلاثاء 29 كانون الأول 2009 - 10:41 ص    عدد الزيارات 2647    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حذر حاتم عبد القادر من مغبة إقدام سلطات الاحتلال على مصادرة مئات الدونمات من أراضي بلدة بيت صفافا جنوب مدينة القدس المحتلة في أعقاب القرار الذي أصدرته "المحكمة العليا" بإمهال عائلة صلاح أربعة أشهر لمغادرة منازلها وأراضيها في البلدة.

 

وقال عبد القادر عقب زيارة تفقدية قام بها اليوم لمنازل عائلة صلاح في بلدة بيت صفافا لـ"موقع مدينة القدس" بأن هناك مخططاً احتلاليا لإقامة أربعة آلاف وحدة سكنية استيطانية فيما يعرف بمستوطنة "جفعات همتونا" على أراضي بيت صفافا.

 

وأكد أن ما يسمى بدائرة أراضي "إسرائيل" تقف وراء المخطط الاستيطاني الذي يربط بين مستوطنتي "جيلو وهارحوماه"، مُضيفاً بأن من شأن المخطط عزل بيت صفافا عن محيطها الفلسطيني.

 

وأكد عبد القادر بأن قرار إخلاء عائلة صلاح هو سياسي ولا يستند على أي أساس قانوني، وأكد رفض عائلة صلاح مغادرة منازلها وأراضيها، داعياً المواطنين إلى الوقوف مع العائلة، وقال: "إن فعاليات سوف تنظم قريباً من أجل التضامن مع العائلة والتأكيد على تمسكها بحقها بمنازلها وأراضيها".

 

يذكر أن عائلة صلاح تضم عشرات الأشخاص، وهي مجموعة عائلات كانت تعرضت لاعتداءات المستوطنين منذ أكثر من شهر في محاولة لإرهاب العائلة من أجل إخلاء منازلها.

 

وأكد عبد القادر بأن المواطنين المقدسيين لن يتركوا عائلة صلاح وحدها أمام سوائب المستوطنين وسوف يدافعوا عنها بكل السبل.
 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »