أمسية للتجمع الطلابي الديمقراطي في القدس حول القتل على خلفية "شرف العائلة"

تاريخ الإضافة الإثنين 11 كانون الثاني 2010 - 10:34 ص    عدد الزيارات 2136    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


شارك العشرات من الطلاب  والطالبات في الأمسية التي أقامها التجمع الطلابي الديمقراطي في القدس المحتلة حول القتل على خلفية "شرف العائلة".
افتتحت سكرتيرة الفرع سهير أسعد الأمسية بالترحيب بالحضور والثناء على تجاوبهم، نظراً لخطورة الظاهرة وعدم تسليط الضوء عليها.

 

وتحدثت عن دور التجمع الطلابي في معالجة القضايا الاجتماعية، لكونه امتداد لحزب التجمع الوطني الديمقراطي الذي يدعو في برنامجه لبناء مجتمع متنور تقدمي يقوى على حمل هم التحرير الوطني ولا يهمش تحرير الفرد.

 

وتم عرض فيلم "مغارة ماريا" للمخرجة بثينة خوري، والذي يتناول ظاهرة "جرائم الشرف" في الأراضي الفلسطينية التي لم يتمّ تناولها بشكل مكثّف قبلاً.

 

بعد عرض الفيلم قدمت المتطوعة لينا صالح من مركز "سوا" مداخلة حول عمل المركز وحول التقرير الأخير الذي أجراه بخصوص قضايا "بجرائم الشرف".
واختتمت الأمسية بمداخلات للطلاب حول مفهوم "شرف العائلة" وحرية الفرد والمرأة خاصة، في مجتمعنا العربي الذكوري.

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »