وفد من الهيئة الإسلامية المسيحية يطلع مفتي رومانيا على أوضاع القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 18 كانون الثاني 2010 - 4:11 م    عدد الزيارات 2706    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اطلع وفد من الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات مفتي رومانيا على الأوضاع في مدينة القدس والمخاطر التي تتهددها جاء ذلك خلال لقاء الوفد مفتي رومانيا الشيخ مراد يوسف في دار الإفتاء الرومانية في مدينة كونستانسا.

 

وضم الوفد الذي يزور رومانيا للتحضير للمؤتمر الأوروبي حول القدس والمقرر عقده في العاصمة الرومانية أواخر آذار المقبل، كلا من الدكتور حسن خاطر الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية، ود. حنا عيسى مسؤول الشؤون المسيحية، ود. محمد عياش ممثل الهيئة في أوروبا.

 

وقدم الوفد لمفتي رومانيا شرحاً عن فكرة المؤتمر الأوروبي حول القدس والترتيبات المتخذة لإنجاحه، حيث أكد مفتي رومانيا للوفد الضيف دعمه الكامل لهذا المؤتمر وسعيه لإنجاحه، كما أكد أن القدس تعيش في قلب كل مسلم روماني.

 

وبعد أن استعرض المفتي مسيرة الجالية المسلمة في رومانيا، تقدم بالشكر لممثل الهيئة الإسلامية المسيحية في أوروبا، د. محمد عياش، الذي بنى على نفقته الخاصة ثلاثة مساجد في رومانيا، كان آخرها مسجد القدس في مدينة كونستانسا العام الماضي، الذي أصبح مميزا للمدينة بمئذنته الشاهقة.

 

واصطحب مفتي رومانيا، الوفد الفلسطيني الضيف لزيارة مسجد القدس ولقاء عدد من المسلمين الرومان الذين رحبوا بالوفد الفلسطيني وعبروا عن مشاعرهم الجياشة تجاه القدس وفلسطين.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »