انهيار أرضي عند مدخل سوق خان الزيت في القدس القديمة بسبب حفريات الاحتلال

تاريخ الإضافة الإثنين 22 شباط 2010 - 9:33 ص    عدد الزيارات 2907    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قال شهود عيان أن انهياراً أرضيا وقع مساء يوم الأحد (21-2) بالقرب من  مدخل سوق خان الزيت، أحد أشهر أسواق القدس القديمة الذي لا يبعد كثيراً عن باب العامود وعن محيط المسجد الأقصى المبارك.

 

وأكد تجار المنطقة أن الانهيار جاء كنتيجة حتمية للحفريات المتواصلة وعلى مدار الساعة أسفل البلدة القديمة، وحذروا من انهيارات لمبانٍ وعقارات، خاصة أن تشققات وتصدّعات بدأت تظهر على العديد من المباني والمحال التجارية في المنطقة.

 

ووفق شهود العيان فإن طول الانهيار بلغ مترين بعرض مترين وعمق متر، وقالوا إن الانهيار نجم عن تصدعات وتشققات ناجمة عن حفريات سابقة بالمكان، ولفتوا إلى أن طواقم من بلدية الاحتلال تقوم منذ فترة بعمليات ترقيع لأرضيات سوق خان الزيت واستبدال بلاطه وحجارته القديمة بحجارة جديدة، فيما تؤخذ الحجارة القديمة إلى أماكن في حارة الشرف أو ما يعرف "بالحي اليهودي".

 

وحضرت إلى المكان قوة من شرطة وحرس حدود الاحتلال والتي أبعدت المواطنين عن مكان الحفرة، في ما تستعد أطقم تابعة لبلدية الاحتلال بردم الحفرة في ساعات الليل قبل نهار يوم غد الاثنين.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »