افتتاح معرض رسومات لفنانين تشكيليين في خيمة البستان بالقدس

تاريخ الإضافة الإثنين 22 شباط 2010 - 9:45 ص    عدد الزيارات 2472    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تم يوم الأحد (21-2) افتتاح "معرض رسومات سلوان" لعددٍ كبير من الفنانين التشكيليين الفلسطينيين في خيمة الاعتصام بحي البستان ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

 

وذكرت لجنة أهالي حي البستان أن هذه الفعالية تأتي بمناسبة مرور عام من الاعتصام والصمود في خيمة البستان. ولفتت إلى أن الفعاليات ستتواصل وتتصاعد مع تصاعد تهديدات سلطات الاحتلال وإصرارها على هدم منازل الحي وعددها 88 منزلا يُقيم فيها ألف وخمسمائة مواطن.

 

وشارك في افتتاح المعرض الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى وعدد كبير من وجهاء وشخصيات المنطقة والشخصيات المقدسية الاعتبارية، وعدد من المتضامنين من الداخل.

 

وتضمن المعرض لوحات فنية رائعة ومُعبرة عن تمسك وتشبث المواطنين بمنازلهم وأراضيهم ووجودهم في المنطقة، وأخرى تُعبر عن أوضاع الأطفال في الحي، فضلا عن رسومات لممارسات الاحتلال في الحي والأحياء المقدسية الأخرى.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »