ناشطون "القدس تركل المسلمين العرب سائحين وترحب بهم فاتحين..."

تاريخ الإضافة الإثنين 5 كانون الثاني 2015 - 8:41 م    عدد الزيارات 5026    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة تطبيع، دعوات زيارة، التعاون الإسلامي

        


عبّر ناشطون مقدسيون عن رفضهم لزيارة الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي "إياد مدني" لمدينة القدس معتبرين أنها تصب في مصلحة الاحتلال حيث تعتبر اعترافاً وتطبيعاً عربياً واسلامياً معه، فيما نشر العديد من الناشطين الفلسطينيين عبارات غاضبة تعارض الزيارة كان من أبرزها "القدس تركل المسلمين العرب سائحين وترحب بهم فاتحين".

وفي سياق متصل أكد وكيل الأزهر عباس شومان على رفض الأزهر لتلك الزيارات قائلاً "موقفنا واضح، وهو وجوب مقاطعة الاحتلال، وعدم التطبيع مع إسرائيل، وبالتالي رفض زيارة القدس والأقصى".

وأضاف أنّ "موقف الأزهر بوجوب عدم زيارة القدس والأقصى لغير الفلسطينيين حتى من منطق ألّا تكون تلك الزيارة على حساب القضية الفلسطينية".

ومن جانبها رفضت الكنيسة المصرية دعوة مدني لزيارة القدس، وقال المتحدث باسم الكنيسة المصرية القمص بولس حليم "موقفنا واضح من زيارة القدس، بعدم السماح للأقباط بزيارتها، وعدم دخولها إلا مع إخواننا المسلمين، وهذا من الثوابت الوطنية الراسخة للكنيسة القبطية".
 

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »