حملات دهم واعتقالات واندلاع مواجهات جديدة

تاريخ الإضافة الأربعاء 17 آذار 2010 - 9:37 ص    عدد الزيارات 1773    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


شنّت أجهزة أمن الاحتلال الليلة الماضية (16-3) حملات دهمٍ واسعة النطاق في العديد من أحياء مدينة القدس المحتلة، برفقة قوة مُعزّزة من عناصر جنود وشرطة الاحتلال والكلاب ، اعتقلت خلالها عدداً كبيراً من الشبان والفتيان على خلفية المشاركة في الهبة الجماهيرية يوم أمس ضد الاحتلال.

 

وتركزت الحملة في حارتي باب حطة والسعدية وشارع الواد داخل القدس القديمة وبالقرب من المسجد الأقصى المبارك، وفي بلدة العيسوية، وسط المدينة، التي شهدت مواجهات هي الأعنف والأشد منذ سنوات الاحتلال واستمرت طيلة ساعات نهار أمس أُصيب واعتقل خلالها عشرات الشبان.

 

كما تركزت حملات الدهم والاعتقال في مخيم شعفاط وأحياء: شعفاط، راس العامود، سلوان، صور باهر، وادي الجوز، الطور، الصوّانة، وغيرها. من جهة ثانية، أعلنت سلطات الاحتلال استمرار حالة التأهب القصوى في صفوف شرطتها وحرس حدودها في مدينة القدس المحتلة، وبنشر المزيد منها لتنضم إلى آلاف العناصر من شرطة وجنود الاحتلال.

 

كما أعلنت استمرار إغلاق القدس القديمة والمسجد الأقصى المبارك أمام المواطنين ممن تقل أعمارهم عن الخمسين عاما، لليوم السادس على التوالي.

 

وواصلت قوات الاحتلال، اليوم، إغلاق بوابات المسجد الأقصى باستثناء بابي حطة والناظر، واضطر عشرات المواطنين أداء صلاة الفجر في الشوارع والطرقات القريبة من بوابات البلدة القديمة، وخاصة في بابي الأسباط والعامود.

 

وهذا يعني أن طلبة المدارس الثلاثة داخل المسجد الأقصى لن يتمكنوا اليوم أيضا من الالتحاق بمدارسهم لليوم السادس، بسبب إغلاقها بأمرٍ من سلطات الاحتلال.

 

وكان أُصيب الليلة الماضية جندي صهيوني برصاصة في يده، كما تم إلقاء زجاجة حارقة على سيارة في مستوطنة "بسجات زئيف" في القدس، وتم رشق سيارات الاحتلال بالحجارة في حي الثوري بالقرب من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك. وتسود مدينة القدس حالة من التوتر الشديد ومرشحة للتصعيد في كل وقت.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »