تعطيل الدراسة في العديد من مدارس القدس القديمة بسبب الحصار العسكري المشدد

تاريخ الإضافة الأربعاء 17 آذار 2010 - 2:22 م    عدد الزيارات 1912    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


لم تكن مدارس الأقصى الثانوية للبنات، والشرعية الثانوية للبنين، ورياض الأقصى الإسلامية، التي تقع داخل المسجد الأقصى المبارك وحدها التي تم إغلاقها في المدينة وتعطيل الدراسة فيها بقرار من الاحتلال قبل ستة أيام.

 

ووفق مصادر تربوية في القدس فإن الدراسة لم تنتظم أبدا خلال الأيام القليلة القادمة وخاصة يوم أمس واليوم بسبب الحصار العسكري المشدد الذي تخضع له البلدة القديمة وتمنع بموجبه من تقل أعمارهم عن دخول المدينة؛ الأمر الذي ينطبق على عدد كبير من المعلمين والمعلمات فضلا عن الطلبة بالمراحل الثانوية والإعدادية.

 

ولعل موقع مدرسة العمرية والذي يشرف مباشرة على ساحات وباحات المسجد الأقصى المبارك كان له الأثر الكبير في استهداف المدرسة من قبل عناصر شرطة وجنود وضباط الاحتلال الصهيوني الذين يتخذون من أسطح المدرسة موقعا لمراقبة المسجد الأقصى.

 

وقال عدد من المعلمين، فضلوا عدم ذكر أسمائهم، أن ذلك سبّب لهم وضعا لا يطاق خاصة أن مدخل النفق يقع بجوار بوابة المدرسة.
واضطرت العديد من المدارس داخل البلدة القديمة إلى اختصار دوامها، وبعضها قلل الحصص المدرسية بسبب الوضع الراهن وفي ظل عدم اكتمال نصاب المدرسين والطلبة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »