مدارس لبنان تتضامن مع القدس ضد تهويدها

تاريخ الإضافة الخميس 25 آذار 2010 - 1:39 م    عدد الزيارات 1874    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قرأت مدارس لبنان المختلفة اليوم (25-3) رسالة خاصة في فصولها المختلفة ضد تهويد مدينة القدس المحتلة، تلبية للدعوة التي وجهها وزير التربية والتعليم اللبناني حسن منيمنة.

 

وذكر وزير التعليم - في نص الرسالة- باختصار، أهم التواريخ الرئيسية التي أدت إلى الوصول إلى الوضع الحالي، مثل الاستيلاء على القدس خلال حرب الأيام الستة في 1967 وسياسية التحرش بسكان القدس الأصليين وضم بعض المستوطنات بهدف ترجيح الوجود اليهودي على الوجود العربي، وبناء جدار لعزل المدينة عن البيئة الجغرافية العربية وأخيراً القيود المفروضة على حرية الحركة.

 

كما شدد وزير التربية والتعليم على أن قضية القدس "تهم على حد السواء المسلمين والمسيحيين، والطلاب والمدرسين، والدول والشعوب وكذلك الأفراد والمجتمعات"، كما أنها تعد أكثر من مجرد أراضٍ مستولى عليها.

 

من جهة ثانية، أطلقت وزارة التربية والتعليم مسابقة لأفضل مقالات تكتب حول القدس ومنحها خمس جوائز، على ألا يتجاوز المقال ألفى حرف ويسلط الضوء على التراث المزدوج المسيحي والإسلامي لهذه المدينة المقدسة ويحذر من مخاطر سياسة التهويد التي يتبعها الاحتلال.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »