تظاهرة في حي الشيخ جراح تطالب بإخراج المستوطنين وإعادة العائلات المقدسية إلى منازلها

تاريخ الإضافة السبت 27 آذار 2010 - 1:58 م    عدد الزيارات 2608    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تظاهر مساء أمس العشرات من سكان حي الشيخ جراح والمواطنين المقدسيين في الحي بمشاركة كبيرة من نشطاء سلام أجانب ومن نشطاء اليسار.

 

وتأتي هذه التظاهرة الأسبوعية في إطار الاحتجاجات الشعبية ضد قرار سلطات الاحتلال وسماحها للجماعات اليهودية المتطرفة بالاستيلاء على عدد من منازل المواطنين في الحي.

 

وطالب المشاركون والمشاركات في التظاهرة بعودة المواطنين الفلسطينيين إلى منازلهم في الحي ووقف سياسة الملاحقة لسائر العائلات في الحي.

 

ورفع المشاركون لافتات، بلغات متعددة، تُدين سياسات الاحتلال بحق المواطنين المقدسيين وممتلكاتهم مقدساتهم.

 

وكانت قوة من شرطة وحرس حدود الاحتلال أحاطت بالمشاركين بالمسيرة وحاولت منعها من الوصول إلى الحي والى محيط المنازل التي حولتها الجماعات اليهودية المتطرفة إلى بؤر استيطانية متطرفة تُهدّد سائر العائلات المقدسية المجاورة في الحي.

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »