هيئة العمل الوطني في القدس تقرر الإضراب الجزئي بمناسبة يوم الأرض

تاريخ الإضافة الثلاثاء 30 آذار 2010 - 1:43 م    عدد الزيارات 2261    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دعت هيئة العمل الوطني في مدينة القدس المحتلة إلى إضراب جزئي لمدة ساعتين من الساعة الحادية عشرة وحتى الواحدة ظهراً بمناسبة يوم الأرض الذي يصادف الثلاثين من هذا الشهر .

وحث بيان للهيئة المواطنين على تشكيل لجان شعبية وجماهيرية حقيقية وفعالة من اجل الدفاع عن الأرض وحمايتها من خطر المصادرة والتهويد والقيام بأوسع عمليات زراعة واستصلاح للأراضي وتأمين ضخ الأموال اللازمة من اجل إقامة مشاريع زراعة واسكانات وغيرها وإحياء مناسبة يوم الأرض عبر أوسع اعتصامات ومسيرات احتجاجية نحو الأراضي المصادرة والمهددة بالمصادرة .

 

ودعا البيان إلى بناء إستراتيجية فلسطينية تعيد الاعتبار إلى البرنامج الوطني وتجمع وتوحد كل ألوان الطيف السياسي الفلسطيني خلف مقاومة شعبية وكفاحية والعمل على إنهاء ظاهرتي الانقسام والانفصال بين جناحي الوطن لما لهما من تداعيات خطيرة على شعبنا ومشروعه الوطني , وضرورة إعادة الاعتبار إلى الأرض الفلسطينية محور الوجود والبقاء والصمود .
 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

هل يكفي التغنّي بصمود المقدسيّات؟

الإثنين 8 آذار 2021 - 2:03 م

ليست نساء القدس كغيرهنّ من النساء.. فالاحتلال الجاثم على صدر المدينة يرهقهنّ ويفرض عليهنّ مسؤوليات وتحدّيات أكبر ممّا تواجهه نساء العالم إذ إنّهنّ يتصدّرن خطّ المواجهة وعليهنّ مسؤولية كبيرة في الدفاع … تتمة »

زياد ابحيص

تغييرات مهمة يفرضها الاحتلال في محيط الأقصى بعد انتهاء فترة الإغلاق

السبت 27 شباط 2021 - 11:19 م

 منذ نهاية الإغلاق الرابع الذي فرضته سلطات الاحتلال والذي دام 42 يوماً، وظفتها لتفريغ الأقصى من المصلين وخنق البلدة القديمة للقدس، وهي تحاول سلطات توظيف جائحة كورونا بشكلٍ آخر ضد الأقصى، وقد بات تهويد… تتمة »