رابطة علماء فلسطين تستنهض الأمة لنصرة الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 1 نيسان 2010 - 10:49 ص    عدد الزيارات 1823    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


طالبت رابطة علماء فلسطين جماهير الأمة العربية والإسلامية عامة، وجماهير الشعب الفلسطيني خاصة، بنصرة بيت المقدس "بكل الوسائل المتاحة"، داعيةً السلطة للعدول عن المفاوضات مع الكيان الصهيوني، "فهذا أقل ما يمكن القيام به لمواجهة الصلف الصهيوني، فضلاً عن ضرورة تفعيل المقاومة بمختلف أشكالها لحماية المقدسات الإسلامية".

 

واعتبرت الرابطة، بيان لها، المحاولات الصهيونية المتجددة والمتكررة لاقتحام باحات المسجد الأقصى "رسالة استخفاف واضحة بمختلف الأطراف المعنية الرسمية وغير الرسمية، حتى الذين مضوا في عملية التسوية، وتعبير صارخ عن مدى الاستهتار بمشاعر المسلمين، منوهةً إلي أنها رداً عملياً على مقررات القمة العربية".

 

وقالت: "إن المحاولات الصهيونية لاقتحام الأقصى تشكّل حلقة في سلسلة متواصلة من الانتهاكات لحرمة المقدسات في الأراضي الفلسطينية المحتلة"، مؤكداً أنها "تهدف لطمس المعالم العربية والإسلامية عن مدينة بيت المقدس، لاسيما مع تدشين الصهاينة لما أسموه كنيس الخراب قرب المسجد الأقصى".

 

وأضافت أن محاولات الاحتلال لتهويد القدس "ماضية دون أدنى مبالاة ببيانات الشجب التي لم تعد تستر تقصير الأنظمة والقوى والأحزاب والهيئات الرسمية والشعبية، والتي ينبغي عليها مغادرة ساحة الأقوال إلى ميدان الأفعال عبر قيادة جماهير الأمة لتطهير المسجد الأقصى من رجس الصهاينة".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »