القوى الوطنية والإسلامية تطالب بتوفير مقومات صمود الفلسطينيين في القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 6 نيسان 2010 - 1:37 م    عدد الزيارات 2367    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


طالبت القوى الوطنية والإسلامية بتوفير مقومات صمود المواطنين الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة.

 

ودعا، بيان لهذه القوى وصل "موقع مدينة القدس" نسخة منه، "إلى توفير الإمكانيات المادية لتعزيز صمود شعبنا في القدس وحماية المقدسيين من سياسة الاحتلال الهادفة إلى تفريغ المدينة المقدسة من مواطنيها واستمرار سياسة التطهير العرقي، ومحاولة تغيير معالم المدينة المقدسة التاريخية والإسلامية".

 

وأكدت القوى الوطنية والإسلامية، في بيانها، على "أهمية قيام المجتمع الدولي بدور عملي وسريع من اجل التأكيد على عدم قانونية وشرعية الاستيطان جميعه في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس عاصمة دولتنا المستقلة".

 

وطالبت العالم بالعمل على تفعيل قرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة، التي أكدت على عدم شرعية وقانونية الاستيطان بكافة أشكاله، وبموقف الإجماع الفلسطيني بعدم العودة إلى أية مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة في ظل بناء وتوسيع الاستيطان.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »