رابطة علماء فلسطين تثمن موقف العريفي رفض زيارة القدس

تاريخ الإضافة الأحد 11 نيسان 2010 - 10:44 ص    عدد الزيارات 2877    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ثمن رئيس رابطة علماء فلسطين مروان أبو راس موقف الشيخ محمد العريفي ورفضه زيارة مدينة القدس المحتلة والتطبيع مع الاحتلال.

 

وقال أبو راس في بيان صحفي:" أثمن الموقف الأصيل للعريفي الذي يدل على صفاء علماءنا الأجلاّء في اتخاذ المواقف الرجولية المهمة والضرورية في هذا الوقت والمعتمدة على ديننا الإسلامي الحنيف".

 

وأكد أن تصريحات العريفي في برنامجه على قناة "اقرأ" "قطعت كل لسان يتطاول على العلماء ويدعو إلى التطبيع, وقد كانت فتاوى الشيخ واضحة في القطع بتحريم أي نوع من أنواع التطبيع أو العلاقة مع الاحتلال المغتصب لأرض فلسطين الحبيبة".

 

ودعا أبو راس العلماء لهبة في وجه الاحتلال وأن ينتصروا لفلسطين والقدس والأقصى الذي يعمل الاحتلال على تدنيسه دائماً في كل يوم وفي كل ساعة.

 

وكان الشيخ العريفي عزم زيارة القدس المحتلة وإلقاء إحدى حلقاته هناك، لكن السلطات السعودية حذرته من الزيارة بحجة الحصول على تأشيرة زيارة "إسرائيلية" الذي يعد تطبيعًا مع "إسرائيل".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »