مخابرات الاحتلال تقتحم مقر الصليب الأحمر في القدس لمنع اعتصام تضامني مع الأسرى

تاريخ الإضافة الجمعة 30 نيسان 2010 - 9:30 ص    عدد الزيارات 2265    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اقتحمت مجموعة من عناصر مخابرات الاحتلال مقر لجنة الصليب الأحمر الدولية بحي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة، لمنع اعتصامٍ وإضراب عن الطعام لأهالي الأسرى المقدسيين تضامناً مع أبنائهم داخل سجون الاحتلال، وشارك في الفعالية التضامنية الائتلاف الأهلي للمؤسسات المقدسية، ومؤسسات مقدسية، وأهالي الأسرى المقدسيين.

 

وفي تصريحات صحفية، قالت رنا النشاشيبي من الائتلاف: "إن عناصر من مخابرات الاحتلال اقتحمت ساحة مقر الصليب، وطالبت الشبان والمواطنين المشاركين في الاعتصام والإضراب عن الطعام بإبراز بطاقتهم الشخصية والتدقيق بأسمائهم، والاستفسار عن أسباب إقامة الإضراب عن الطعام".

 

من جهة ثانية، تم خلال فعالية الإضراب والاعتصام، توزيع بيان باسم الائتلاف جاء فيه أن هذه الفعالية تأتي في ظل تدهور الحالة العامة في السجون جراء السياسات الممنهجة التي تتبعها مصلحة السجون الهادفة إلى إخضاع الأسرى لإجراءاتها التعسفية المتمثلة بالتفتيش العاري المذل بهدف امتهان كرامة الأسرى، والاقتحامات الليلية للأقسام والغرف بهدف زرع الذعر والخوف في نفوس أسرانا، وأيضا الإهمال الطبي الذي أودى بحياة العديد من أسرانا، وفرض سياسة العزل والعقوبات المالية الباهظة بحقهم. واعتبر البيان، أن قيام الأسرى بالإضراب مرحلة متجددة من النضال المتواصل ضد الاحتلال وأدواته المختلفة.

 

وطالب البيان الجميع العمل على رفع وتيرة التضامن والتفاعل مع قضايا الأسرى والخروج من دائرة التعاطف إلى الفعل الضاغط على الاحتلال للإفراج عن الأسرى كهدف رئيسي وتخفيف معاناتهم كمرحلة أولى لتحقيق هذا الهدف.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »