عزت الرشق يدعو إلى تحرّك عاجل لحماية الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 11 كانون الثاني 2015 - 9:37 م    عدد الزيارات 5862    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة عزت الرشق، حماس، حماية الأقصى

        


 حذّر عضو المكتب السياسي في حركة "حماس" عزت الرشق، من المخاطر التي تهدد المسجد الأقصى بسبب انتهاكات الاحتلال المتزايدة والتهديدات بوضع أنظمة جديدة تتيح لليهود الصلاة في الأقصى.


ورأى الرشق في تصريحات له اليوم الأحد (11-1)، نشرها على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، أن الدعوة الصهيونية للسيطرة على الأقصى بمثابة إعلان حرب.
وقال: "تصريحات نائب وزير الأديان في الكيان الصهيوني "ايلي بن دهان"، بأنَّ مكتبه انتهى من وضع الأنظمة والآليات التي تتيح لليهود الصلاة في المسجد الأقصى، ودعوته لفرض السيادة الصهيونية على المسجد الأقصى، بمثابة إعلان حربٍ على الأقصى المبارك والمقدسات، بدأت منذ زمن، وتتجدّد فصولها اليوم".


وأضاف: "هذا التصريح ومواقف صهيونية متطرّفة ضد الأقصى تضع الأمَّة العربية والإسلامية حكّاماً وشعوباً ومنظمات أمام مسؤولية تاريخية، ينبغي أن تتحوّل إلى تحرّك عاجل وتفاعل جادٍّ لحماية الأقصى ودعم صمود الشعب الفلسطيني".

زياد ابحيص

تغييرات مهمة يفرضها الاحتلال في محيط الأقصى بعد انتهاء فترة الإغلاق

السبت 27 شباط 2021 - 11:19 م

 منذ نهاية الإغلاق الرابع الذي فرضته سلطات الاحتلال والذي دام 42 يوماً، وظفتها لتفريغ الأقصى من المصلين وخنق البلدة القديمة للقدس، وهي تحاول سلطات توظيف جائحة كورونا بشكلٍ آخر ضد الأقصى، وقد بات تهويد… تتمة »

زياد ابحيص

متواصلون

السبت 30 كانون الثاني 2021 - 2:33 م

متواصلون يحاول الاحتلال توجيه تهمٍ لعدد من نشطاء فلسطين بتهمة "التواصل مع الخارج"، ليحاول عبثاً أن يكرس أن الفلسطينيين تحت احتلاله كتلة من البشر منبتة عن أي عمق أو تواصل...ورداً على ذلك انطلقت حملة #م… تتمة »