تقديم لوائح اتهام ضد نشطاء سلام بسبب تضامنهم مع المقدسيين

تاريخ الإضافة الأحد 16 أيار 2010 - 1:07 م    عدد الزيارات 2677    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قدمت شرطة الاحتلال إلى المحكمة في القدس المحتلة، لوائح اتهام ضد عشرة من نشطاء السلام تتهمهم بالتظاهر والإخلال بالنظام العام وإعاقة شرطي عن تأدية واجبه خلال مشاركتهم في مظاهرات ضد طرد مواطنين فلسطينيين من بيوتهم في حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة وتهويد الحي.

 

وأصدرت محكمة الاحتلال أمراً يمنع بموجبه نشطاء السلام الاقتراب من حي الشيخ جراح حتى إصدار قرار في قضيتهم في الأسبوع القادم.

 

من جهته، اتهم مدير جمعية حقوق المواطن "حجاي العاد"، شرطة الاحتلال باستخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين، مؤكداً أن الشرطة اعتدت بالضرب على المتظاهرين وأصيب عدد منهم بجروح متوسطة وتم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

 

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »