تقديم لوائح اتهام ضد نشطاء سلام بسبب تضامنهم مع المقدسيين

تاريخ الإضافة الأحد 16 أيار 2010 - 1:07 م    عدد الزيارات 2734    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قدمت شرطة الاحتلال إلى المحكمة في القدس المحتلة، لوائح اتهام ضد عشرة من نشطاء السلام تتهمهم بالتظاهر والإخلال بالنظام العام وإعاقة شرطي عن تأدية واجبه خلال مشاركتهم في مظاهرات ضد طرد مواطنين فلسطينيين من بيوتهم في حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة وتهويد الحي.

 

وأصدرت محكمة الاحتلال أمراً يمنع بموجبه نشطاء السلام الاقتراب من حي الشيخ جراح حتى إصدار قرار في قضيتهم في الأسبوع القادم.

 

من جهته، اتهم مدير جمعية حقوق المواطن "حجاي العاد"، شرطة الاحتلال باستخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين، مؤكداً أن الشرطة اعتدت بالضرب على المتظاهرين وأصيب عدد منهم بجروح متوسطة وتم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

 

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »