بمشاركة إسلامية مسيحية: ندوة حول القدس في مدينة أريحا

تاريخ الإضافة الأربعاء 19 أيار 2010 - 10:10 ص    عدد الزيارات 2169    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استضافت مدينة أريحا، والتي تعتبر أقدم مدينة مأهولة في العالم ندوة دينية تاريخية ثقافية وطنية حول مدينة القدس، برعاية ودعوة من جمعية رعاية الأيتام والمحتاجين الخيرية في المدينة، بحضور عدد كبير من المدعوين من محافظة أريحا ومحافظات الضفة الغربية.

 

واستهل الشيخ حرب جبر رئيس الجمعية، الندوة بكلمة ترحيبية، ثم تحدث الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس وخطيب المسجد الأقصى، ومن ثم كلمة المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، والشيخ عبد الله نمر درويش أحد قادة الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م، والأب مناويل مسلم عضو الهيئة الإسلامية المسيحية للدفاع عن القدس. والدكتور عبد الرحمن عباد أمين عام هيئة العلماء والدعاة، فيما قدم الشاعر عمران الياسيني قصيدة عن القدس، وتولى الأستاذ ماجد الدجاني عرافة الحفل.

 

وأبرز المتحدثون في كلماتهم أهمية القدس دينيا وتاريخيا وحضاريا وتراثيا ووطنيا وسياسيا وأبرزوا أهمية المقدسات التي تحتضنها هذه المدينة المقدسة باعتبارها إرثا روحيا يجب المحافظة عليه، مؤكدين على أنه في الوقت الذي نحافظ فيه على المقدسات يجب الحفاظ على الإنسان لكي يبقى في مدينته صامدا ومدافعا عنها وعن مقدساتها.

 

كما أبرز المتحدثون العلاقة التاريخية الوطيدة الإسلامية المسيحية في القدس تحديدا وفي فلسطين وفي الوطن العربي بشكل عام. وأكدوا بأن "انتمائنا واحد وجذورنا واحدة وقضيتنا واحدة وعلينا أن نعمل معاً من أجل قدسنا ومقدساتنا وقضيتنا الوطنية".

 

وقامت جمعية رعاية الأيتام والمحتاجين الخيرية بتكريم المشاركين في الندوة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »