فعاليات بذكرى النكبة في قرى شمال غرب القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الأربعاء 19 أيار 2010 - 11:12 ص    عدد الزيارات 2671    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نظمت دائرة الطلبة بمركز المنتدى الثقافي، في قرى شمال غرب مدينة القدس المحتلة، اليوم، فعالية بذكرى يوم النكبة الـ 62 استهدفت 300 طالب وطالبة من مدارس قرية بيت عنان للذكور والإناث.

وبدأت الفعاليات، بعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم والسلام الوطني، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، بكلمة ألقاها محمد عيسى ربيع عضو الهيئة الإدارية لمركز المنتدى الثقافي رحب فيها بالطلبة، وتحدث فيها عن ذكرى يوم النكبة، وعن ضرورة جعلها مناسبة وطنية يحييها الفلسطينيون كل عام، ولفت إلى صمود الشعب الفلسطيني وتمسكه بحقوقه، وفي مقدمتها حق العودة الذي هو من الثوابت الفلسطينية.

 

من جانبه، أشار الأستاذ عنتر الدريدي الأخصائي الاجتماعي في المدرسة إلى ضرورة تعريف الأجيال عن النكبة وتعريفهم بأسماء القرى المهجرة لما لها من أثرٍ ايجابي في خلق جيل واع بقضاياه الوطنية.

 

وتخلل الاحتفال عرض فيلمين عن يوم النكبة وفيلم تعريفي عن نشاطات المركز ومسابقات ثقافية توعوية كانت بمجملها تدور عن يوم النكبة وعن أسماء القرى التي هجر منها أبناء منطقة شمال غرب القدس.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »