شخصيات مقدسية دينية وأكاديمية تلتقي وفدا سويديا في مدينة القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 19 أيار 2010 - 11:18 ص    عدد الزيارات 2150    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


بمناسبة وصول وفد سويدي رسمي إلى القدس، بادرت القنصلية السويدية في المدينة المقدسة إلى عقد لقاء بين الوفد السويدي الرسمي وعدد من الشخصيات المقدسية الدينية والأكاديمية في مقر القنصلية السويدية في حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة.

 

وضم الوفد السويدي "روبرت رايدبرغ" مسؤول شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وزارة الخارجية السويدية، وماريا بلاسكو مسؤولة الأراضي الفلسطينية في وزارة الخارجية السويدية، والسيدة كارن ستاندهيو مسؤولة المشاريع الإنسانية في الأراضي المحتلة بما فيها وكالة الغوث، وهانس ماغنيسين مسؤول مشاريع مؤسسة "سيدا" السويدية ، كما حضر اللقاء القنصل السويدي العام في القدس، وعدد من المسؤولين والمستشارين في القنصلية.

 

أما الشخصيات الدينية والأكاديمية الفلسطينية المقدسية التي شاركت في اللقاء فضمت كلاٍ من: المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، والدكتور مصطفى أبو صوي دكتور في الفلسفة الإسلامية في جامعة القدس، والدكتور زكريا القاق نائب رئيس جامعة القدس للعلاقات الخارجية.

 

ووضع الوفد المقدسي المسؤولين السويديين في صورة ما يحدث في مدينة القدس، وأكدوا على ضرورة أن يكون هنالك موقف أوروبي واضح لوقف هذا الظلم وهذه الممارسات التي ترتكب بحق المدينة المقدسة ومقدساتها ومؤسساتها وإنسانها. كما قدمت بعض الاقتراحات العملية.

 

من جانبه، أكد الوفد السويدي اهتمامه بمدينة القدس وأوضح أنه معني بالتواصل مع مؤسساتها وشخصياتها.
وقدم المطران قدم للوفد نسخة عن "وثيقة حق" التي أصدرها عدد من رجال الدين المسيحي الفلسطينيين، حيث تمت مناقشة هذه الوثيقة.

 

وتم الاتفاق على استمرارية التواصل حيث شكر الوفد المقدسي القنصلية السويدية المسؤولين السويديين على اهتمامهم بسماع الرؤية الفلسطينية لما يحدث.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »