مؤسسة القدس الدولية توسّع أطر عملها، ومكتبها في الكويت يفتتح قريبًا

تاريخ الإضافة الأربعاء 19 أيار 2010 - 12:09 م    عدد الزيارات 5190    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


 

في إطار تحرك مؤسسة القدس الدولية المستمر لتوسيع أطرها وتفعيل عملها في مختلف الأقطار العربية، زار عضو مجلس الإدارة المنتدب للإشراف على المؤسسة الدكتور محمد أكرم العدلوني دولة الكويت في 9-11/5/2010، حيث التقى بالأستاذ سامي العدواني المدير التنفيذي لمكتب المؤسسة في الكويت، وفي هذا المجال شرح العدواني عن قرب للدكتور العدلوني واقع العمل في مكتب المؤسسة الجديد، وأطلعه على الوضع المؤسسي والإداري والمالي وأبرز الأنشطة والفعاليات الحديثة من أجل تثبيت أهلنا في القدس ودعم صمودهم، وقد جرى نقاش مستفيض حول آفاق المرحلة القادمة وحيثياتها المستجدة.


كما حضر الدكتور العدلوني حفل اليوبيل الفضي للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية والذي كان بحضور سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح وكبار رجالات الدولة وحشد مقدر من شخصيات إسلامية وخيرية عالمية، وقد هنأ الدكتور العدلوني رئيس الهيئة الجديد الدكتور عبد الله المعتوق بثقة مجلس الإدارة والجمعية العامة وقدم له هدية تذكارية باسم مؤسسة القدس الدولية. كما التقى العدلوني على هامش احتفالية الهيئة الخيرية بالأستاذ عبد الإله المطوع أحد الأوصياء ودار حديث حول سبل دعم مشروعات القدس المختلفة. والتقى الدكتور العدلوني بالمنسق العام لشركة فوز الخير الأستاذ سعيد الجابر حيث جرى التعارف والاتفاق على تعزيز المساهمة والتعاون من أجل خدمة القدس وأهلها الصابرين.

وفي إطار توسيع آفاق التعاون التقى الدكتور العدلوني برئيس مجلس إدارة شركة التمويل والتجارة الدكتور وليد الوهيب، حيث استعرضا آفاق التعاون والتنسيق بين المؤسسة وبنك التنمية الإسلامي الجهة الرائدة في تمويل التنمية على مستوى الدول الإسلامية. كما التقى الدكتور العدلوني بنائب رئيس تحرير مجلة المجتمع الأستاذ محمد سالم الراشد، وقد جرى بينهما حوار مستفيض حول فرص التعاون المشترك والبناء من أجل القدس.
وقد أقام الأستاذ خالد القصار رئيس مجلس إدارة مكتب المؤسسة في الكويت حفل عشاء على شرف الدكتور العدلوني حيث جمع اللقاء حشدًا مقدرًا من وجهاء وشخصيات عامة يتقدمهم الشيخ أحمد القطان وأمين عام اللجان الخيرة يحيى العقيلي ورئيس اتحاد المهندسين العرب يوسف عبد الرحيم ومتبرعين ونخبة من المفكرين والفضلاء وجرى الاتفاق في هذا اللقاء على إطلاق مبرة القدس خدمة لقضية القدس.


وقد التقى الدكتور العدلوني في ثنايا الزيارة بالأمين العام للحركة الدستورية الإسلامية الدكتور ناصر الصانع، حيث جرى التشاور معه بعمق لمحاولة وضع تصور رؤية واضحة للتحديات الراهنة التي تواجه قضية القدس والمسجد الأقصى، والعمل على مواجهة هذه التهديدات الخطيرة.


كما التقى الدكتور العدلوني بأعضاء لجنة فلسطين الخيرية - الفرع النسائي وجرى التواصل مع أبرز الجهات النسائية العاملة في الكويت لدعم القدس وفلسطين. كما التقى بممثلي الجالية الفلسطينية وناقش معهم هموم القدس وتحدياتها. كما عقد الدكتور العدلوني مع جريدة النبأ لقاء صحفيًّا تحدث فيه عن المخاطر التي تحدق بقضية القدس والحفريات المستجدة وتهجير المقدسين، كما تناول آفاق المرحلة القادمة وسبل تثبيت المقدسين وموجهة تهديدات الاحتلال


المصدر: مؤسسة القدس الدوليّة - بيروت - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »