توتُّر في سلوان واستمرار حملة الاعتقالات لأبناء عائلة الرجبي

تاريخ الإضافة الأربعاء 2 حزيران 2010 - 9:46 ص    عدد الزيارات 2246    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تشهد بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وخاصة حي بطن الهوى أو الحارة الوسطى توتراً شديداً منذ ساعات الليلة الماضية (1-6).

 

وقال شهود عيان لـ"موقع مدينة القدس" إن حُرّاس البؤرة الاستيطانية المعروفة باسم "بيت يوناتان" وسط حي بطن الهوى وقطعان اليهود المتطرفين صعّدوا استفزازاتهم واعتداءاتهم على المواطنين والتي ترافقها الشتائم، والتأكيد بأنهم سينتقمون لحرق البؤرة الاستيطانية المجاورة "بيت العسل" والتي تم إشعال النيران فيها قبل أيام.

 

وكانت محكمة الاحتلال في غربي المدينة المقدسة اعتقلت زهير الرجبي، 38 عاماً، من الحي خلال تواجده يوم أمس خلال تواجده لسماع محاكمة شقيقيه: جاد الله، 30 عاماً، وفؤاد 24 عاماً.

 

وتم اعتقال زهير خلال دفاعه في المحكمة عن شقيقيْه، فيما تم تمديد توقيف واعتقال شقيقيه جاد الله وفؤاد حتى يوم الخميس القادم.

 

يُذكر أن سلطات الاحتلال تستهدف عائلة الرجبي المقدسية في الحي منذ سنوات، وتعرّض أبناء العائلة جميعاً إلى الاعتقال لفترات على خلفية اتهامهم بمقاومة الاحتلال والاعتداء على اليهود المتطرفين في المنطقة، وهو الأمر الذي تدحضه العائلة وتؤكد أن وجود المتطرفين اليهود في الحي عامل استفزازٍ لجميع السكان وأن حُرّاس المستوطنين ومن في البؤرة الاستيطانية من المتطرفين اليهود هم من يعتدي على السكان في كل الأوقات.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

زياد ابحيص

تغييرات مهمة يفرضها الاحتلال في محيط الأقصى بعد انتهاء فترة الإغلاق

السبت 27 شباط 2021 - 11:19 م

 منذ نهاية الإغلاق الرابع الذي فرضته سلطات الاحتلال والذي دام 42 يوماً، وظفتها لتفريغ الأقصى من المصلين وخنق البلدة القديمة للقدس، وهي تحاول سلطات توظيف جائحة كورونا بشكلٍ آخر ضد الأقصى، وقد بات تهويد… تتمة »

زياد ابحيص

متواصلون

السبت 30 كانون الثاني 2021 - 2:33 م

متواصلون يحاول الاحتلال توجيه تهمٍ لعدد من نشطاء فلسطين بتهمة "التواصل مع الخارج"، ليحاول عبثاً أن يكرس أن الفلسطينيين تحت احتلاله كتلة من البشر منبتة عن أي عمق أو تواصل...ورداً على ذلك انطلقت حملة #م… تتمة »