توتُّر في سلوان واستمرار حملة الاعتقالات لأبناء عائلة الرجبي

تاريخ الإضافة الأربعاء 2 حزيران 2010 - 9:46 ص    عدد الزيارات 2139    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تشهد بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وخاصة حي بطن الهوى أو الحارة الوسطى توتراً شديداً منذ ساعات الليلة الماضية (1-6).

 

وقال شهود عيان لـ"موقع مدينة القدس" إن حُرّاس البؤرة الاستيطانية المعروفة باسم "بيت يوناتان" وسط حي بطن الهوى وقطعان اليهود المتطرفين صعّدوا استفزازاتهم واعتداءاتهم على المواطنين والتي ترافقها الشتائم، والتأكيد بأنهم سينتقمون لحرق البؤرة الاستيطانية المجاورة "بيت العسل" والتي تم إشعال النيران فيها قبل أيام.

 

وكانت محكمة الاحتلال في غربي المدينة المقدسة اعتقلت زهير الرجبي، 38 عاماً، من الحي خلال تواجده يوم أمس خلال تواجده لسماع محاكمة شقيقيه: جاد الله، 30 عاماً، وفؤاد 24 عاماً.

 

وتم اعتقال زهير خلال دفاعه في المحكمة عن شقيقيْه، فيما تم تمديد توقيف واعتقال شقيقيه جاد الله وفؤاد حتى يوم الخميس القادم.

 

يُذكر أن سلطات الاحتلال تستهدف عائلة الرجبي المقدسية في الحي منذ سنوات، وتعرّض أبناء العائلة جميعاً إلى الاعتقال لفترات على خلفية اتهامهم بمقاومة الاحتلال والاعتداء على اليهود المتطرفين في المنطقة، وهو الأمر الذي تدحضه العائلة وتؤكد أن وجود المتطرفين اليهود في الحي عامل استفزازٍ لجميع السكان وأن حُرّاس المستوطنين ومن في البؤرة الاستيطانية من المتطرفين اليهود هم من يعتدي على السكان في كل الأوقات.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »