بمشاركة الشيخ صبري والمطران حنا: أمسية مقدسية في نابلس

تاريخ الإضافة الأربعاء 9 حزيران 2010 - 9:30 ص    عدد الزيارات 2593    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نظم نادي المدينة في مدينة نابلس أمسية مقدسية، بحضور ومشاركة كل من فضيلة الدكتور عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس وخطيب المسجد الأقصى، والمطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، وبحضور عدد كبير من المدعوين من رجال الفكر والرأي.

 

في البداية رحبت إدارة النادي والأمسية الثقافية بالضيوف المقدسيين، فيما تحدث الشيخ صبري والمطران حنا عن مدينة القدس ومكانتها الدينية والتاريخية والوطنية.

 

وأشادا بالعلاقات الإسلامية المسيحية بين أبناء الشعب الواحد الذي لا يقبل القسمة على اثنين. وأكدا بأن القدس تتعرض لممارسات وسياسيات هادفة لعزلها عن محيطها الفلسطيني والعربي. وطالبا بتحدي هذه السياسة بترسيخ الانتماء والتعلق والارتباط بهذه المدينة المقدسة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »