محاضرة في مخيم شعفاط بالقدس حول ترشيد استهلاك المياه

تاريخ الإضافة الجمعة 25 حزيران 2010 - 10:10 ص    عدد الزيارات 2505    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نظم المركز النسوي في مخيم شعفاط وسط مدينة القدس المحتلة، محاضرة حول ترشيد استهلاك المياه في المخيم، وذلك ضمن النشاطات المشتركة مع وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

 

وتحدثت لمى البلبيسي منسقة مشاريع المياه في وكالة الغوث أمام عدد من المتدربات في مجال إدارة المكاتب والسكرتاريا الطبية في المركز حول ترشيد استهلاك المياه في ظل محدودية الموارد المائية في الأراضي الفلسطينية، وسيطرة "إسرائيل" على مصادر المياه، مشيرة إلى أن حصة الفرد الفلسطيني لا تتجاوز بين 20-30 لترا ".

 

وتطرقت البلبيسي إلى الزيادة السكانية وتطوير الحياة وزيادة الطلب على المياه، والذي فاقم من حجم المشكلة في مياه الشرب خاصة، في ظل الاستهلاك المفرط للمياه في استعمالات المنازل وري الحدائق، وغسيل المركبات".

 

وشددت البلبيسي على أهمية الوعي المائي في ظل أزمة المياه التي تعاني منها الأراضي الفلسطينية، مطالبة " بعدم الإسراف في المياه أثناء الاستعمال المنزلي، مشيرة " إلى أن 60% من المياه تذهب بدون فائدة".

 

ووجهت البلبيسي العديد من النصائح والإرشادات للمشاركات في المحاضرة " حول الترشيد في استهلاك المياه، والحفاظ على مصادرنا المائية نظرا لحالة الجفاف التي تعيشها فلسطين والدول المجاورة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »