المطران عطا الله حنا يستقبل وفدا أمريكيا تضامنيا

تاريخ الإضافة الإثنين 28 حزيران 2010 - 9:53 ص    عدد الزيارات 2311    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استقبل المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس وفدا أمريكيا من رجال دين وحقوقيين وإعلاميين من كافة الولايات الأمريكية، والذين وصلوا الى الأراضي المقدسة للوقوف على معاناة الشعب الفلسطيني عن كثب وللإعراب عن تضامنهم وتعاطفهم مع المواطنين في القدس المحتلة.

 

من جانبه، رحب المطران حنا بالوفد الضيف، مؤكداً "أن المسيحيين الفلسطينيين هم جزء أساسي من مكونات الشعب الفلسطيني، ولا يجوز الحديث عن فلسطين وشعبها وقضيتها دون إبراز البعد المسيحي والحضور المسيحي في هذه الديار".

 

وأكد المطران حنا على أهمية رفع الحصار المفروض على غزة والقدس، مؤكداً أن الحصار لا يمكن تبريره وهو حصار يجب أن يزول.
وحيا أساطيل الحرية التي تسعى الى كسر الحصار عن غزة وقال: "كلنا مع غزة لكي يزول عنها هذا الحصار الظالم".

 

كما تحدث المطران حنا عن معاناة شعبنا في القدس ، وعن معاناة سلوان والشيخ جراح والقرارات الظالمة المجحفة المتخذة بحق نواب القدس وبحق الكثيرين من أبناء المدينة المقدسة.

 

ولفت الى الوثيقة التي أصدرها المسيحيون الفلسطينيون بعنوان "وقفة حق" وهي صرخة بوجه الإنسانية لكي تتحرك لنصرة الشعب الفلسطيني.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

القدس.. يحبّها رسول الله وتحبّه

الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 - 7:40 م

إلى بيت المقدس عُرج برسول الله من المسجد الحرام، ومن بيت المقدس أسري به عليه السلام، فكانت القدس نافذة الأرض إلى العلا وتاريخ الأرض المتّصل بالسماء وبرسالة خاتم الأنبياء. في بيت المقدس صلّى عليه السلا… تتمة »

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »