تظاهرة حاشدة أمام بيت "برقات" في القدس احتجاجاً على مخططات الهدم في سلوان

تاريخ الإضافة الأربعاء 7 تموز 2010 - 12:20 م    عدد الزيارات 2012    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تظاهر العشرات من نشطاء السلام يوم أمس (6-7) أمام منزل رئيس بلدية الاحتلال في القدس نير برقات تضامنًا مع عائلات بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، والمُهدّدة بهدم منازلها، واحتجاجاً واستنكاراً لسياسته العنصرية والتي تتبع أجندة الاستيطان في سلوان.

 

ورفع المتظاهرون عشرات اللافتات بعدة لغات تُندّد بسياسة التمييز العنصري لبلدية الاحتلال ورئيسها، وتدعو لوقف مخططات الاحتلال في البلدة.

 

كما استخدم المتظاهرون أساليب مبتكرة في التعبير عن استنكارهم وتنديدهم بسياسة "برقات" وبلديته واستخدام المزامير والطبول وغيرها.

 

كما ندّد المتظاهرون بنية بلدية الاحتلال في القدس هدم المنازل في حي البستان ببلدة سلوان للشروع ببناء حديقة تلمودية تتناغم مع الموقع السياحي لمستوطنة "مدينة داود" وترتبط به.

 

وطالب المتظاهرون، ساخرين من قرارات البلدية، بهدم بيت "نير برقات" وإقامة حديقة وطنية مكانه، وطالبوا جيران "برقات" أن يقبلوا ببناء طابق ثاني لـ"برقات" فوق منزلهم على غرار ما طالبت به بلدية الاحتلال سكان سلوان.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »