الاحتلال يُمدد قرار منع الشيخ رائد صلاح من دخول القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 9 تموز 2010 - 11:27 ص    عدد الزيارات 2242    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


مدّد ما يسمى بـ "قائد الجبهة الداخلية في جيش الاحتلال" الأمر العسكري الذي يمنع دخول الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني من دخول كامل مدينة القدس حتى التاسع والعشرين من الشهر الجاري، قابلة للتمديد لفترة ثلاثة أشهر، وذلك بموجب قانون الطوارئ الانتدابي.

 

وجاء تمديد الأمر العسكري قبل انتهاء مدة المنع السابقة بأيام، والتي تنتهي يوم غدٍ السبت حيث كان صدر قرار عسكري يمنع الشيخ رائد صلاح من دخول كامل مدينة القدس لمدة ستة أشهر .

 

وأرفق الأمر العسكري بخارطة ملونة تبين حدود المنطقة التي يمنع الشيخ رائد صلاح من دخولها.

 

وجاء في القرار العسكري الصادر ضد الشيخ صلاح: "بموجب صلاحياتي من البند 108و109، ولاقتناعي بضرورة الأمر وأهميته لتأمين أمن الدولة ، والحفاظ على أمن الجمهور والنظام العام ، فإني أصدر هذا القرار بحق رائد صلاح، وهو منعه من دخول منطقة القدس في حدود المنطقة المشار إليها في الخارطة المرفقة، والذي يشكل جزءاً لا يتجزأ من هذا الأمر، باستثناء حالة استدعائه للتحقيق أو خضوعه لإجراء قانوني في القدس".

 

من جانبه، عمّمَ المحامي زاهي نجيدات المتحدث باسم الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، بياناً باسم الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني بعنوان: "أوامركم الاحتلالية باطلة، جاء فيه": "نقول: ما بُني على باطل فهو باطل, فاحتلالكم للقدس باطل وكل الدنيا تنعته باسمه إلا المؤسسة الإسرائيلية المصابة بداء الصلف والعنجهية تتهرب من ذلك" .

 

وأضاف: "نقول لكم بوضوح: إن فضيلة الشيخ رائد صلاح يحتفظ لنفسه بحق دخول القدس الشريف متى ما رأى ذلك مناسباً ومتى ما دعت الضرورة لذلك، وبين يدي ذكرى الإسراء والمعراج نقول لكم إن علاقتنا العقدية والروحية بالقدس والأقصى لا تملكون أدنى المقومات لإعاقتها مهما حاولتم, فالفشل حليفكم لا محالة".

 

وتابع نجيدات: "ندعو أبناءنا وبناتنا وأهاليهم إلى المشاركة الفاعلة في مهرجان صندوق طفل الأقصى الثامن يوم بعد غدٍ السبت في رحاب الأقصى المبارك".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »