استعدادات يهودية لإقامة مسيرات كبرى الثلاثاء القادم بـ "ذكرى خراب الهيكل"

تاريخ الإضافة الخميس 15 تموز 2010 - 1:59 م    عدد الزيارات 3154    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دعت جماعات يهودية متطرفة أنصارها للمشاركة يوم الثلاثاء القادم في المسيرات الضخمة والاحتفالات الصاخبة في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، والتي تتزامن مع ما أسمته ذكرى خراب الهيكل.

 

وبدأت هذه الجماعات بالترويج الكبير لهذه الاحتفالات والمسيرات التي عادة ما تُصاحبها اعتداءات على المواطنين المقدسيين وممتلكاتهم، بالإضافة إلى محاولات اقتحام المسجد الأقصى وإقامة طقوس وشعائر تلمودية خاصة.

 

وكانت جماعات يهودية متطرفة نظمت الاثنين الماضي مسيرات كبيرة انطلقت من ساحة البراق، مرورا بأبواب المسجد الأقصى من الخارج، وانتهت باعتصام ومهرجان خطابي قبالة باب الرحمة تخلله الإعلان عن وثيقة لهذه الجماعات تدعو إلى اقتحام يومي للمسجد الأقصى، وعلى مدار الـ24 ساعة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »