الشيخ صبري يطلع وفدا من منظمة السلام الأخضر على انتهاكات الاحتلال في القدس

تاريخ الإضافة السبت 24 تموز 2010 - 1:39 م    عدد الزيارات 1703    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استقبل فضيلة الدكتور عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك في مكتبه بالقدس المحتلة، اليوم، وفداً من منظمة السلام الأخضر العالمية المختصة بشؤون البيئة.

 

وأوضح الشيخ صبري للوفد أن سلطات الاحتلال قامت بتدمير مظاهر البيئة الفلسطينية من خلال بناء الجدار الفاصل، وشق الطرق الالتفافية، واستغلال المياه السطحية والارتوازية، واستنزاف القطاع الزراعي، ورمي المخلفات والنفايات الصلبة من المستوطنات على الأراضي المجاورة للمساكن الفلسطينية، بالإضافة إلى زيادة معدلات التلوث نتيجة انبعاث الغازات السامة والضارة من مصانع المستوطنات .

 

وأشار الدكتور صبري في هذا اللقاء إلى أن قادة المسلمين حرصوا عبر العصور السابقة على نظافة مجتمعاتهم وقدموا الدعم اللازم للمزارعين وساهموا في القضاء على الأمراض السارية والمعدية في عهد الفتوحات الإسلامية .

 

وأعرب الدكتور عكرمة عن تقديره بالجهود الكبيرة التي تبذلها منظمة السلام الأخضر على المستوى الدولي في حماية الغابات وصون الثروتين السمكية والحيوانية ومعارضة التكنولوجيا النووية ومكافحة أسلحة الدمار الشامل .

 

من جهة أخرى أكد أعضاء الوفد للشيخ عكرمة على دعم منظمة السلام الأخضر المستمر للشعب الفلسطيني في تحقيق التنمية البيئية ومناهضة الملوثات .


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »