المتطرف "مارزل" يتهجم على الشيخ صبري ويطلب منه الرحيل إلى مكة

تاريخ الإضافة الإثنين 2 آب 2010 - 10:08 ص    عدد الزيارات 1955    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

تعرض فضيلة الدكتور الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس، وخطيب المسجد الأقصى المبارك لتهجم بالألفاظ النابية والعنصرية من قبل اليهود المتطرف "باروخ مارزل" خلال تواجده في قاعة محكمة الاحتلال "الصلح" غربي القدس المحتلة التي كانت تنظر في قضية مبنى عائلة قرش المقدسية.

 


وقال شهود عيان أن المتطرف "مارزل" اقترب من الشيخ صبري وطلب منه الذهاب إلى مكة إلى غير رجعة، كما تلفّظ بعدة جمل وألفاظ نابية قبل أن يتدخل بعض المحامين ومن تواجد في القاعة لمنع أي اعتداء قد يقترفه "مارزل" على الشيخ عكرمة الذي بدا غير مكترث لما يقوله "مارزل".

 

من جانبه، قال الشيخ صبري لـ"موقع مدينة القدس" إن الحادث وقع بينما كان في قاعة المحكمة يجري اتصالا هاتفيا حيث اقترب منه "مارزل"، بينما تولى مرافقوه التقاط صور بالفيديو له وهو يوجه الشتائم، فيما آثر شخصياً عدم الرد على تلك التهجم حتى لا تحسب كقضية سياسية.

 

وأضاف: "هذا أمر ليس غريبا على هؤلاء العنصريين أن يتكلموا بما يفكرون به، وإن كل إناء بما فيه ينضح، ونحن اعتبرنا كلامه كلاما سفيها ساقطا، لذا أهملناه ولم نرد عليه، ولسنا عاجزين عن الرد، إلا أن الموقف يستدعي إهماله".

 

وقال فضيلته: "نحن نؤمن ونعتقد بحقنا وبأن جذورنا ضاربة هنا في هذه الأرض المباركة عبر آلاف السنين، والذين يعتبروننا غرباء هم الغرباء؛ فليذهب هو من حيث أتى. صحيح أن مكة بلدنا المقدس، لكن القدس هي بلدنا أيضاً، وما قام به ليس انتصارا له إنما كشف عن هزيمة لمواقفهم العنصرية الجبانة".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

د.أسامة الأشقر

عيد الجرمق... بماذا كانوا يحتفلون!

الأحد 2 أيار 2021 - 11:45 ص

 الحاخام شمعون بار يوحاي أو شمعون باركوبا الذي يزعمون أن ضريحه في هذا الجبل الفلسطيني هو الرمز الذي كان المتدينون اليهود يحجون إليه في تجمّعهم الضخم الذي أودَى بحياة العشرات منهم في تدافعٍ مجنون على أ… تتمة »

براءة درزي

في باب العامود.. الشرطة أصل الورطة أيضًا!

الإثنين 19 نيسان 2021 - 9:13 م

شهدت منطقة باب العامود منذ بداية شهر رمضان مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان المقدسيين يعمل فيها الاحتلال على استخدام العنف ضدّ المقدسيين لإجبارهم على مغادرة المكان الذي يمثّل نقطة التقاء وميدان اجتما… تتمة »