الإعلان في بيروت عن مسير شد الرحال للأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 3 آب 2010 - 11:07 ص    عدد الزيارات 2084    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أعلنت مؤسسة القدس الدولية يوم الاثنين (2/8) في بيروت عن مسيرة شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك والتي ستنظم في ساحة القدس، ببلدة مارون الراس الحدودية يوم الأحد المقبل.

 

وينظم المسيرة بالإضافة إلى المؤسسة هيئة نصرة الأقصى، ورابطة علماء فلسطين، وجمعية القدس الثقافية الاجتماعية.

 

ويأتي هذا التحرك ضمن فعاليات حملة "بادر ... الأقصى في خطر" التي تنظمها مؤسسة القدس الدولية، والتحالف من أجل فلسطين، ولجنة فلسطين الخيرية في الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية".

 

وقال رئيس المكتب السياسي في الجماعة الإسلامية بسام الأيوبي في المؤتمر الصحفي الذي نظمته الجهات الراعية "إن مسيرة شد الرحال هي جزء لا يتجزأ من الثقافة التي نزرعها اليوم في أبنائنا الذين يشكلون جيل الانتصار القادم".

 

وأكد الأيوبي أن "مقابل كل بيت يهدم في القدس ومقابل كل إنسان من أهل القدس يُخرج من أرضه ويُبعد عنها ،هناك آلاف من أبناء الأمة وأحرار العالم يصبحون هم أنفسهم مقدسيون ومن يحملون مشعل ولواء الحق الذي يسير باتجاه الأقصى".

 

أما رئيس رابطة علماء فلسطين في لبنان الشيخ بسام كايد فقال إن "مستوى تهويد القدس يرتفع إلى درجة الخطيرة في ظل وجود مخططات تهويد سريعة تهدف لتهويد المدينة المقدسة ويزعمون ويقولون بأنه لن يمر العام 2010 حتى تهود القدس وتصبح مدينة داوود".

 

وأكد أنه "رغم هدم الأحياء ومصادرة الأراضي وإبعاد السكان .... نقول لهم لن نرضى بهذا الشر ولن يستحق أحد منا الحياة إن بقينا صامتين ولم نبادر لفعل شيء".

 

عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب نواب الساحلي قال "إن المخيف والمخزي والمذل في الأمر هو هذا الصمت العربي والأممي، عندما نتكلم عن خطورة ما يتعرض له الأقصى لا نتكلم عن طائفة أو مذهب... عندما نتكلم عن تهويد القدس فهو محو لكل التاريخ الإسلامي والمسيحي".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »