للمرة الثانية: وفد من مؤسسة كارتر يزور خيمة اعتصام النواب في القدس

تاريخ الإضافة الأحد 15 آب 2010 - 9:41 ص    عدد الزيارات 3461    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قام وفد من مؤسسة كارتر للسلام بزيارة خيمة الاعتصام في مقر البعثة الدولية للصليب الأحمر برئاسة المسؤول في المؤسسة السيد هرير باليان، وذلك للمرة الثانية على التوالي خلال فترة اعتصام النواب.

 

واستفسر الوفد من النواب والوزير السابق عن آخر المستجدات المتعلقة بقضية الإبعاد الصادرة بحقهم، وبين النواب أنه لا يوجد شيء جديد في القضية، فالاحتلال ماضٍ في قراره الجائر، ولا يزال يعتقل النائب محمد أبو طير.

 

وأوضح النواب والوزير السابق للوفد الزائر أن حجم التضامن الشعبي "المقدسي والأجنبي" في ازدياد، ولكن تجاوب المؤسسات الدولية ما زال بطيئاً ولا يوجد حتى الآن أية نتيجة على أرض الواقع.

 

وأشار النواب إلى طبيعة التضامن معهم حيث زارهم العديد من السفراء والقناصل بالإضافة إلى تلقيهم للعديد من رسائل التضامن الصادرة عن أوساط برلمانية وقيادية في المجتمع العربي والأوروبي.

 

وكان الوفد زار خيمة اعتصام النواب قبل ثلاثة أسابيع ونقل رسالة من الرئيس الأمريكي السابق السيد جيمي كارتر تعبر عن رفضه لقرار الإبعاد الصادر بحق النواب المقدسيين والوزير السابق.

 

ووعد الوفد ببذل المزيد من الجهود لإلغاء قرار الإبعاد وإعادة الحقوق المسلوبة من النواب والوزير السابق والإفراج عن النائب محمد أبو طير، وأكد الوفد مرة أخرى رفضه للإجراءات بحق النواب.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »