الشيخ صبري: الاحتلال يتعمد طمس معالم القدس وتدمير الآثار الإسلامية

تاريخ الإضافة الأربعاء 18 آب 2010 - 2:18 م    عدد الزيارات 2632    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتبر فضيلة الدكتور عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس وخطيب المسجد الأقصى المبارك، بأن ما تقوم به سلطات الاحتلال من فتح نفق، وتركيب مصعد في منطقة ساحة البراق، ما هو إلا تغيير وطمس لمعالم القدس الحضارية، وتدمير للآثار الإسلامية والتراثية.

 

وقال في بيان وصل "موقع مدينة القدس" نسخة منه، اليوم، أن كل ذلك يجري أمام الصمت المريب للعالم العربي والإسلامي.

 

وأضاف الشيخ صبري "أن إجراءات الاحتلال غير الشرعية وغير القانونية تتم مع اقتراب اليوم العالمي لنصرة الأقصى، والذي يصادف يوم السبت القادم بتاريخ (21 / 8) من كل عام".

 

وأهاب الشيخ صبري بأهل فلسطين بشدّ الرحال بشكل مستمر إلى المسجد الأقصى المبارك؛ لحمايته من الأخطار المتوالية والمتعددة التي تهدده.

 

وحمّل الشيخ صبري المسؤولية للأنظمة والحكومات في العالم العربي والإسلامي عن تقصيرهم لنصرة الأقصى، وحيّا جميع المؤسسات واللجان التي تحيي الليالي والإفطارات الرمضانية في مدينة القدس بعامة، وفي ساحات المسجد الأقصى المبارك بخاصة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »