أهالي المكبر يعلنون عن خطوات احتجاجية ضد بلدية الاحتلال

تاريخ الإضافة الجمعة 16 كانون الثاني 2015 - 8:21 م    عدد الزيارات 5016    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة جبل المكبر، حي الشياح، احتجاجات

        


 أعلن أهالي بلدة جبل المكبر جنوبي القدس المحتلة، اليوم الجمعة، عن سلسلة خطوات احتجاجية ضد سياسة بلدية الاحتلال في القدس التنظيمية للبناء والتي تحظر إصدار رخص بناء للمواطنين الفلسطينيين من أجل التوسع والبناء والبقاء في مدينتهم.


جاء ذلك خلال اعتصامهم الأول في حي الشياح بالبلدة حيث أدوا صلاة العصر واستعرضوا قرارات الهدم التي سلمها الاحتلال للمواطنين في البلدة.
وقال رئيس لجنة الدفاع عن أراضي جبل المكبر سليمان شقيرات إن سلطات الاحتلال سلمت 8 منازل اخطارات بالهدم في حي الشياح و 150 أمر هدم إداري للمواطنين في عموم البلدة.


وأكد أن الاحتلال هدم ما يزيد على 2200 منزل في القدس منذ احتلالها عام 67، كما تطرق الى تهديد 20 ألف منزل بالقدس بالهدم لذات الذريعة البناء دون ترخيص.
وأضاف شقيرات: "إن بلدية الاحتلال تستنزف المواطنين مادياً بطلب أموال باهظة مقابل الرخصة التي تستغرق أيضاً سنوات طويلة ما يجبر المواطنين على البناء غير المرخص تبعاً لحاجتهم وحقهم بالسكن."

وكالات

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »