الإفراج عن الشيخ البيتاوي ومنعه من الصلاة في الأقصى ودخول القدس

تاريخ الإضافة السبت 28 آب 2010 - 11:37 ص    عدد الزيارات 2138    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أفرجت سلطات الاحتلال عن الشيخ حامد البيتاوي عضو المجلس التشريعي عن حركة التغيير والإصلاح وخطيب المسجد الأقصى الأسبق، بعد احتجازه لساعات في مركز التوقيف والتحقيق المعروف باسم "المسكوبية" غربي القدس المحتلة.

 

وطلبت سلطات الاحتلال من البيتاوي مغادرة القدس فورا، ولم تسمح له بأداء صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان في المسجد الأقصى المبارك.

 

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت فجر يوم الجمعة الشيخ حامد البيتاوي (74 عاما) على أحد المداخل المؤدية لمدينة القدس.

 

وأفاد نجل الشيخ البيتاوي لـ"موقع مدينة القدس" أن والده أبلغه خلال اتصال هاتفي أن قوات الاحتلال اعتقلته أثناء توجهه للقدس ونقلته إلى سجن "المسكوبية".

 

من جهته قال مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان إن اعتقال البيتاوي "جريمة نكراء" واستهتار بكل المعايير والقوانين الدولية، مشيرا إلى أن الشيخ حامد يعاني من عدة أمراض أبرزها السكري وأنه تعرض قبل فترة لعملية بتر لأحد أصابع قدمه.

 

وناشد المركز، المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان وكافة البرلمانيين الأحرار بالعالم بضرورة التصدي لظاهرة اعتقال النواب وعدم السكوت عن اعتقال الشيخ البيتاوي والوقوف بوجه الاحتلال.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »