فرض غرامة على مواطنة مقدسية بحجة البناء بدون ترخيص

تاريخ الإضافة الأربعاء 15 أيلول 2010 - 10:10 ص    عدد الزيارات 2514    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


فرضت محكمة بلدية الاحتلال في مدينة القدس على المواطنة إلهام أبو رموز التوقيع على تعهد بقيمة 15 ألف شاقل وغرامة مالية بقيمة 15 ألف شاقل بدل السجن مع وقف التنفيذ، وذلك بحجة البناء بدون ترخيص.

 

وكانت محكمة الاحتلال طلبت الاعتقال مع وقف التنفيذ بحق المواطنة أبو رموز، بحجة البناء بدون ترخيص، ولكن محكمة بلدية الاحتلال لم تأخذ بطلبها، وفرضت عليها التوقيع على التعهد والغرامة المالية.

 

وتقطن المواطنة أبو رموز في حي البستان في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، وهي زوجة المواطن جواد أبو رموز ويقطنان وأولادهما الخمسة وأكبرهم عمره 13 عاما وأصغرهم خمس سنوات ونصف في منزل مبني منذ نحو 20 عاما وتبلغ مساحته 120 متراً مربعاً ويضم ثلاث غرف وصالة وتوابعها.

 

وتعتبر هذه المرة الثانية التي تفرض فيها محكمة بلدية الاحتلال مخالفة بناء على المواطنة إلهام، حيث كانت فرضت عليها قبل ثماني سنوات غرامة مالية بقيمة 72 ألف شاقل، وقامت بدفعها حيث كانت تدفع شهريا ألف شاقل للمخالفة.

 

يذكر أن منزل المواطنة إلهام أبو رموز من ضمن المنازل الـ 88 في حي البستان المُهدّدة بالهدم من قبل بلدية الاحتلال، بهدف إقامة حديقة تلمودية .


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

زياد ابحيص

باب العامود والنقد الانتحاري

الأحد 18 نيسان 2021 - 9:52 م

 بعد هبة باب الأسباط عام 2017 أدرك المحتل بالتجربة مدى خطورة التجمهر الشعبي وما يمكن أن يفرضه عليه من تراجع. هذا قاده إلى التفكير في إعادة هندسة الحيز المفتوح للتجمع في محيط البلدة القديمة، فوضع تحت م… تتمة »

علي ابراهيم

للقدس شوقٌ وتوق

الأربعاء 7 نيسان 2021 - 6:36 م

 في نفس كل واحدٍ منا مشاعر مضطردة، تنسج حبائل التحنان في أفق هائل من التقارب والتباعد، تحتضن أسرارًا عظيمة لم يعرف الإنسان كنهها ومنتهاها، ومن تلك الأسرار الغامضة علاقتنا بالأماكن والمدن، فكل إنسان يح… تتمة »