«شباب ألماني من أجل فلسطين» تنظم مؤتمراً في برلين عن القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 19 كانون الثاني 2015 - 1:30 ص    عدد الزيارات 5926    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة ألمانيا، شباب ألماني من أجل فلسطين

        


أقيم في برلين مؤتمر شبابي تثقيفي متخصص بمدينة القدس وقضيتها، نظمته يوم السبت (١٧ يناير) مؤسسة «شباب ألماني من أجل فلسطين».

وتحدّث في المؤتمر أكاديميون ومتخصصون وممثلون عن أطر المجتمع المدني المحلي، ركزوا على العلاقات بين الطوائف الدينية فيها قبل الاحتلال وبعده.

وقد حضر الحدث الأول من نوعه فب العاصمة الألمانية مائة وخمسون من الشبّان والشابات، تفاعلوا مع المحاضرات المقدمة ضمن الفقرات الحوارية.

ومن بين المتحدثين في المؤتمر الذي أقيم في مسجد «دار السلام»، الدكتور نديم مصاروة، وأبراهام ميلتزر المؤلف والإعلامي الألماني اليهودي المدافع عن حقوق الشعب الفلسطيني، وناشط السلام الألماني أندرياس غرون آيزن، والأكاديمية والناشطة بيترا فيلد والتي صدرت لها العديد من المؤلفات عن القضية الفلسطينية.
 

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »