دائرة آثار الاحتلال تعتدي على سبيل باب الأسباط بحجة الترميم

تاريخ الإضافة الإثنين 11 تشرين الأول 2010 - 10:00 ص    عدد الزيارات 2701    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قام عدد من عمال دائرة آثار الاحتلال، وبحماية قوات شرطة الاحتلال باستخدام المطارق، والأزاميل لتكسير بعض حجارة السبيل وإزالة الكحلة عن أحجار أخرى من أحجار السبيل الأمر الذي استدعى تدخل دائرة الأوقاف الإسلامية لحماية السبيل من الاعتداء على الأثر الإسلامي.

 

وساند موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية عدد من شبان وأهالي البلدة القديمة الذين سحبت هوياتهم وتم تصويرهم من قبل المخابرات وتهدديهم بالسجن في حال عدم ابتعادهم عن مكان السبيل.

 

يذكر أن السبيل يعود إلى العهد العثماني بناه السلطان سليمان القانوني ضمن ستة أسبله بناها في مدينة القدس وهو ملك للأوقاف الإسلامية التي لم تنمح دائرة آثار الاحتلال الأذن للعمل في الموقع.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »