المرحلة الثانية من دورة "سفراء القدس" في دمشق

تاريخ الإضافة الأحد 10 تشرين الأول 2010 - 4:14 م    عدد الزيارات 5214    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


أقامت مؤسسة القدس الدولية بالتعاون مع رابطة شباب لأجل القدس المرحلة الثانية من دورة "سفراء القدس" وذلك يوم السبت (9-10) في مبنى المهندس العربي في العاصمة السورية دمشق.

 

وقدم مواد الدورة الدكتور عبد الله معروف المتخصص بعلوم الأقصى، وفي سياق حديثه عن المساجد في القدس أشار الدكتور معروف إلى "مسجد الديسي" في "حارة اليهود" التي توسعت على أنقاض حارة الشرف والمغاربة في البلدة القديمة، والذي تمنع سلطات الاحتلال الصلاة فيه ولا يصلي فيه سوى رجل واحد ضرير، وهذا أقصى ما يقدمه للقدس لحمياتها والدفاع عنها ويغلق الباب على نفسه حتى لا يرمي اليهود النفايات في المسجد".

 

وفي رحلة بالأرواح بين معالم المسجد الأقصى المبارك أوضح د. معروف : "أن مسجد قبة الصخرة جزء من المسجد الأقصى المبارك، وتم تشييده على أساس قرآني، وكل قطعة فيه لا تشبه الأخرى، وارتفاع قبة الصخرة 39 م والهلال فوق القبة 4 م، وهو بناء شامخ، ويعد أجمل مبنى في الأرض على وجه الإطلاق" لافتاً إلى أن مساحة المسجد الأقصى هي 144 دونم.

 

وتحدث د. معروف عن مقدسات وآثار المسلمين والنصارى، مشيراً إلى أنه لم يوجد حتى الآن أثر واحد لليهود في مدينة القدس.


المصدر: خاص بموقع مدينة الدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »