اعتقال 100 طفل مقدسي بزعم أنهم رشقوا المستوطنين في سلوان

تاريخ الإضافة الإثنين 1 تشرين الثاني 2010 - 11:57 ص    عدد الزيارات 2784    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


زعمت سلطات الاحتلال أن اعتقال أكثر من 100طفل فلسطيني في بلدة سلوان جنوب الأقصى المبارك، جاء بشكاوى الجماعات اليهودية المتطرفة التي تُقيم ببؤر استيطانية في البلدة، والذين وصفوا حجارة أطفال فلسطين بـ"القاتلة".

 

وقالت صحيفة "الكريستيان ساينس مونيتور" الأمريكية، نقلاً عن شرطة الاحتلال: "إن شرطة القدس شنَّت حملة اعتقالات طالت نحو 40 طفلاً لم تتجاوز أعمارهم 13 عامًا"، بزعم ارتكابهم أعمال عنف عند ذهابهم وإيابهم من المدارس، فيما أكدت جمعيات حقوق الإنسان أن عدد الأطفال الذين تمَّ اعتقالهم تجاوزوا 100 طفل خلال الشهر الماضي.

 

ونقلت الصحيفة عن جماعات حقوق الإنسان الفلسطينية أن ما جاء على لسان شرطة الاحتلال منافٍ للحقيقة؛ حيث أشاروا إلى أن عددًا من المستعربين قاموا بشنِّ حملات اعتقالات ما بين الساعة 3 إلى 4 فجرًا على منازل 100 من أطفال حي سلوان، بعد تحذير عدد من المستوطنين بالحي من قدرة حجارة أطفال فلسطين على قتلهم!.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »