مخطط لبناء ألف وحدة استيطانية في مستوطنة "هار حوما" بالقدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 9 تشرين الثاني 2010 - 12:38 م    عدد الزيارات 3114    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نشرت رئيسة "اللجنة اللوائية للتنظيم" التابعة لبلدية الاحتلال في القدس، روت يوسف، مخططا لبناء ألف وحدة سكنية في مستوطنة "هار حوما" "جبل أبو غنيم" الاستيطاني جنوب مدينة القدس المحتلة، خلال زيارة رئيس حكومة الاحتلال للولايات المتحدة ولقائه مع نائب الرئيس الأميركي جو بايدين.

 

وتبين من النشر أن اللجنة قررت بناء 930 وحدة سكنية استيطانية في "الحي ج" خارج الخط الأخضر وفي المنطقة التي احتلت عام 1967 كما سيتم توسيع "حي هار حوما ب" وبناء 48 وحدة سكنية، كما تم نشر مخطط لبناء 320 وحدة في الحي الاستيطاني "راموت".

 

يذكر أن حي "هار حوما" أقيم عام 1990م في جبل أبو غنيم، وكان آنذاك نتنياهو رئيسا لحكومة الاحتلال، وأثار بناء الحي الاستيطاني الإدارة الأميركية آنذاك وأدى إلى توتر العلاقات بين واشنطن وتل أبيب، لكن نتنياهو لم يتراجع عن موقفه.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »