هدم عرائش زراعية وحظائر وجدران استنادية وتسليم أوامر هدم جديدة في العيسوية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 23 تشرين الثاني 2010 - 9:08 ص    عدد الزيارات 2606    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال معرشات زراعية وحظيرة خيل وجدار استنادي تعود للمواطن ماهر محيسن ببلدة العيسوية وسط مدينة القدس المحتلة بحجة عدم الترخيص.

 

وقال رائد أبو ريالة العيساوي إن قوة معززة من جنود وشرطة الاحتلال صاحبت طواقم البلدية وفرضت طوقا محكما على محيط المنطقة التي تقع بالقرب منها مستوطنة "التلة الفرنسية" المقامة على أراضي البلدة.

 

وأوضح العيساوي أن مستخدمي البلدية سلموا عددا من المواطنين إخطارات وأوامر هدم إدارية جديدة لمنازلهم بحجة البناء دون ترخيص.

 

ولفت العيساوي إلى أن ما جرى يوم أمس من عمليات هدم في المنطقة الشرقية لبركسات زراعية وجدر استنادية واليوم بالإضافة إلى الحملة المتواصلة التي تشنها اذرع سلطات الاحتلال في البلدة يؤكد عنصرية هذه السلطات ومنهجها القائم على الانتقام من كافة السكان على خلفية مشاركة شبان المنطقة في المواجهات الأخيرة ضد قوات الاحتلال.

 

ولفت إلى أن عددا من الدبلوماسيين الأجانب ومن ممثلي مؤسسات حقوقية محلية ودولية سيزورون يوم غد البلدة ليشاهدوا آثار الحملة التي تشنها سلطات الاحتلال والتي طالت كل فئات المواطنين، فضلا عن إغلاق كل مداخل البلدة والإبقاء على مدخل واحد ووضع السكان وكأنهم في سجن كبير يتحكم فيه السجان بدوريات عسكرية لا تغادر المدخل الرئيسي منذ عدة أسابيع.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »