النواب المقدسيون يشيدون بموقف الشيخ أبو طير الرافض للإبعاد مقابل الإفراج

تاريخ الإضافة الأربعاء 24 تشرين الثاني 2010 - 11:02 ص    عدد الزيارات 4840    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


أشاد النواب المقدسيون المهددون بالإبعاد بصمود النائب المقدسي الشيخ محمد أبو طير الذي رفض الخضوع لقرار الإبعاد مقابل الإفراج عنه، معتبرين أن ما جرى في محكمة "الصلح" الاحتلالية من تمديد اعتقاله إلى الثامن من الشهر القادم هي محاولة وصفوها بـ "اليائسة لطرد النواب من أرضهم".

 

جاء ذلك في حوار مع الحملة الدولية للإفراج عن النواب المختطفين، حيث أكد النائب أحمد عطون متحدثا باسم النواب المقدسيين المهددين بالإبعاد والذين يمضى على اعتصامهم في مقر الصليب الأحمر في القدس ما يقارب الخمسة أشهر، أن ما حدث في محكمة الاحتلال بمثابة مهزلة سياسية وقضائية.

 

وقال عطون "لا يوجد أي تهمة موجهه للنائب أبو طير منذ اختطافه وحسب القوانين غير الشرعية للاحتلال لا يوجد أي مسوغ قانوني لاعتقاله، كاشفا عن عجز قاضي محكمة الاحتلال عن محاكمة أبو طير بسبب عدم تنفيذه لقرار الإبعاد غير القانوني، معللا أن ذلك من اختصاص وزير الداخلية الذي أصدر القرار، حيث تسعي كل الأطراف التشريعية والتنفيذية للاحتلال لإبعاد هذا الملف عن نفسها".

 

وجدد عطون مطالبته المؤسسات الدولية الرسمية وغير الرسمية لتحمل مسؤولياتها لوقف مسلسل الجرائم التي تجاوزت كل الحدود ضربا بعرض الحائط كافة القرارات والقوانين الدولية في ظل صمت دولي مطبق إزاء انتهاكاته المستمرة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »